آخر الأخبارتركيا

باستثناء متضرري الزلزال… الهجرة التركية في إسطنبول تطلب من السوريين المخالفين العودة إلى ولاياتهم ضمن مهلة محددة

طلبت مديرية الهجرة في ولاية إسطنبول التركية أمس الجمعة 28 تموز/يوليو، من السوريين المخالفين والمقيمين في إسطنبول العودة إلى ولاياتهم المسجلين فيها.

وجاء هذا الطلب ضمن بيان لمديرية الهجرة في ولاية إسطنبول نشر على موقعها الرسمي قالت فيه: “يطلب من الأجانب الحاملين للجنسية السورية والخاضعين للحماية المؤقتة المقيمين حاليًا في إسطنبول على الرغم من تسجيلهم خارجها العودة إلى المحافظات المسجلين بها حتى 24 أيلول/سبتمبر، وأضاف البيان أنه يحق للاجئين المخالفين التقدم بطلب إلى المديرية للحصول على تصريح طريق “إذن سفر” للعودة إلى ولاياتهم.

واستثنى البيان السوريين القادمين من الولايات المتضررة من الزلزال حيث سيسمح لهم بالبقاء في ولاية إسطنبول حتى إشعار آخر.

وكانت “اللجنة السورية التركية المشتركة” أكدت أمس الجمعة 28 تموز/يوليو، أن دائرة الهجرة التركية أعادت تفعيل قرار تجديد إذن السفر السوريين القادمين من المناطق المتضررة من الزلزال إلى مناطق تركية أخرى وخاصة إسطنبول.

هذا وتحظر السلطات التركية على السوريين التنقل من ولاية إلى أخرى إلا بالحصول على تصريح طريق “إذن سفر”.

وحسب الإحصائية الأخيرة الصادرة عن الرئاسة العامة لإدارة الهجرة التركية فقد بلغ عدد السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة ثلاثة ملايين و 570 ألف و 234 لتجئًا سوريًا.

يذكر أن السلطات التركية قد بدأت مؤخرًا بحملة واسعة لمكافحة الهجرة غير الشرعية تستهدف من خلالها المهاجرين غير النظاميين من السوريين وغيرهم.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى