تركياسياسة

“متنفس للسوريين”… الهجرة التركية تفعل إذن السفر للسوريين المقيمين في مناطق الزلازل ثلاثة أشهر

أكدت “اللجنة السورية التركية المشتركة” البارحة الجمعة 28 تموز/يوليو، أن دائرة الهجرة التركية أعادت تفعيل قرار تجديد إذن السفر للسوريين القادمين من المناطق المتضررة من الزلزال إلى مناطق تركية أخرى وخاصة إسطنبول.

وقالت مديرة التواصل في اللجنة المشتركة “إيناس نجار”: إنه يمكن للشخص بعد الموافقة على طلب إذن السفر، الحصول على مدة ثلاثة أشهر.
وأضافت أن “سبب التأخير بتفعيل القرار الصادر منذ أكثر من أسبوعين، التغيير الذي حصل مؤخرًا في رئاسة الهجرة”.

هذا ويُحظر على السوريين من حملة الإقامة المؤقتة “كيملك” في تركيا، السفر من الولاية التي صدرت منها بطاقتهم إلى ولاية أخرى، دون الحصول على إذن رسمي من السلطات التركية.

ويشار إلى أن حملة الترحيل التي تحصل في تركيا تستهدف العديد من الأشخاص ممن يملكون كملك من ولاية غير الولاية التي هم فيها، إضافة إلى تداول عدد واسع من مقاطع الفيديو التي تظهر ما وصفه “ناشطون” بـ “العشوائية” التي يتم فيها اعتقال الأشخاص المستهدفين بالترحيل.

ويبلغ عدد السوريين في تركيا المسجلين ضمن “الحماية المؤقتة” ثلاثة ملايين و570 ألفًا و234 لاجئًا سوريًا، بحسب أحدث إحصائية صادرة عن الرئاسة العامة لإدارة الهجرة التركية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى