سياسة

تحالف “استراتيجي” بين شركة سعودية وأخرى أوربية في مجال الأمن السيبراني

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها «بوليتكال كيز | Political Keys» أن شركة سيبراني، التابعة لشركات أرامكو السعودية والرائدة في مجال الأمن السيبراني، دخلت في تحالف استراتيجي مع شركة تاليس، أكبر مجموعة تقنية في أوروبا، بهدف تعزيز الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية.

ووفقًا للمعلومات، فقد وقعت الاتفاقية في LEAP 2024، بحضور سعيد السعيد، الرئيس التنفيذي لشركة سيبراني، و”بيير إيف جوليفيت” نائب الرئيس للحلول الرقمية السيبرانية في تاليس، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وبحسب مراقبين، فإن هذا التحالف يهدف إلى دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز التطوير الرقمي والصناعي في المملكة، مساهمًا في تحقيق أهداف المملكة. ومن خلال توفير حلول الأمن السيبراني المتقدمة، سيعمل التحالف على مواجهة التهديدات السيبرانية وتلبية متطلبات الامتثال والتنظيم في المملكة.

ومن المتوقع أن يحقق التحالف إيرادات تصل إلى 350 مليون دولار أمريكي من عام 2024 إلى عام 2030. وتتوقع تاليس أن تصل إيراداتها من الأمن السيبراني في عام 2024 إلى 2.4 مليار دولار أمريكي بعد استحواذها على شركة Imperva وتوفيرها لخدمات الأمن السيبراني لشركات أرامكو وأرامكو ديجيتال.

وباختيارها تاليس كشريك مفضل، ستستفيد سيبراني من خبرة التكنولوجيا في تأمين البنية التحتية والعمليات التكنولوجية لعملائها في المملكة. وتحظى الشركة المتحالفة بثقة الشركات في القطاعات الحيوية مثل الطاقة والمرافق والنقل والفضاء والمالية والمدن الذكية.

ويهدف التحالف أيضًا إلى تعزيز دفاع الدولة ضد التهديدات السيبرانية وحماية البنية التحتية الحيوية لضمان مستقبل آمن و مزدهر للمملكة، و يمثل خطوة ثورية نحو تعزيز الأمن السيبراني والمرونة في المملكة العربية السعودية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى