الصينسياسة

لبحث علاقات البلدين والمستجدات الدولية والإقليمية… وزير الخارجية الصيني الجديد يصل أنقرة

استقبل وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، نظيره الصيني وانغ يي، في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء 26 تموز/ يوليو، وذلك وفقًا لوكالة الأناضول التركية.

وحسب بيان وزارة الخارجية التركية، أمس الثلاثاء، سيبحث وزير الخارجية التركي مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، كما سيبحث الوزيران المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة أنباء الصين “شينخوا”، إقالة وزير الخارجية تشين قانغ الذي لم يظهر بشكل علني منذ فترة، وتعيين رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي وانغ يي خلفًا له.

وتقع تركيا في وسط حركة دبلوماسية مكثفة هذا الأسبوع، حيث استضافت أنقرة، أمس الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتستضيف اليوم وزير الخارجية الصيني، ومن المخطط أن تستضيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الفترة القادمة.

وأعلن مسؤولون صينيون الأسبوع الماضي أن “يي” سيسافر إلى تركيا في إطار جولة خارجية تشمل نيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى