سياسة

شركة “سعودية-صربية” تنتج طائرات بدون طيار بكميات “كبيرة”… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت شركة الصناعات “الصربية المتقدمة السعودية” بأنها تنتج كميات كبيرة من المركبات الجوية الصغيرة بدون طيار (UAVs) للجيش السعودي، وذلك خلال معرض الدفاع العالمي (WDS) 2024 الذي أقيم في الرياض في الفترة من 4 إلى 8 فبراير.

وأكد مسؤول في الشركة أن كلًا من Jaser و Samil -الأكبر حجمًا- قيد الإنتاج، على الرغم من رفضه تسمية الفرع “الجيش السعودي” الذي طلب تصنيعهما.

ولم يكن الصرب معروفين فعليًا حتى 2 كانون الثاني/ يناير، بتصنيع الطائرات مع السعودية حتى قام أحمد بن عبد العزيز العوهلي، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، بزيارة مصنع الشركة، وتم نشر صور تظهر تجميع طائرات بدون طيار صغيرة تعمل بالكهرباء في المصنع.

وقد حدد “الصرب” الطائرة بدون طيار على أنها Jaser خلال WDS، حيث تم عرض واحدة على قاذفتها الهوائية، ووصفتها الشركة بأنها طائرة بدون طيار متعددة الأغراض يمكنها حمل حمولات مختلفة، بما في ذلك نظام الأشعة تحت الحمراء الكهروضوئية/ الموجات المنخفضة.

ويبلغ الحد الأقصى لوزن الإقلاع (MTOW) 13 كجم، ويبلغ طول جناحيها 2.08 مترًا، وقدرتها على التحمل 45 دقيقة، وسقف الارتفاع 4000 متر.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى