سياسةفلسطين

من بينهم أسرى سابقين وأطفال… إسرائيل تشنّ حملة اعتقالات في الضّفة طالت 42 مواطنًا

شنّت قوات الاحتـ.لال الإسرائيلي الليلة الماضية، وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في الضّفة، طالت 42 مواطنًا، بينهم أسرى سابقين وأطفال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ قوات الاحتـ.لال اعتقلت تسعة مواطنين من بيت لحم بينهم فتى، وثمانية مواطنين من جنين، وسبعة مواطنين من طوباس بينهم الأسير السابق والجريح رايق بشارات (46 عامًا)، بُترت يداه عام 2002، وقتلت زوجته، وأصيب نجله، وتعرض للمطاردة واعتقل عام 2003، وحكم عليه الاحتلال بالسّجن لمدة 9 سنوات، وأفرج عنه عام 2012، وأعيد اعتقاله في عام 2021 خاض خلاله إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لمدة 53 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

وأشار نادي الأسير، إلى أنّ بقية الاعتقالات توزعت على محافظات، رام الله والبيرة، طولكرم، نابلس، القدس، وسلفيت.

وأكّد نادي الأسير، أنّ “عمليات الاعتقال في تصاعد مستمر، حيث تشكّل أبرز أدوات الاحتـ.لال الإسرائيليّ الثابتة والممنهجة التي يستخدمها، والتي تصاعدت بشكل ملحوظ منذ العام المنصرم، وذلك في محاولة مستمرة لتقويض أي حالة مواجهة متصاعدة”.

وقبل يومين، نفذ جيش الاحتـ.لال الإسرائيلي، حملة اعتقالات ضد مواطنين في الضفة الغربية، اعتقل خلالها العشرات، كما اعتقل في رام الله، أسير محرر، وقام المستوطنون بإحراق مركبة، وخطوا شعارات عنصرية، في قرية المغير.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى