أخرىسياسة

بـ”دعم أمريكي”… كوريا الجنوبية تبدأ الإنتاج الضخم للطائرات المقاتلة “KF-21”

تبدأ كوريا الجنوبية الإنتاج الضخم للطائرات المقاتلة “KF-21″، حيث تستعد لإنتاج 40 طائرة هذا العام بتكلفة تصل إلى 238.7 مليار وون. ووفقًا لوزير الدفاع، يتوقع أن يسد الإنتاج الضخم الفجوة الناجمة عن تقاعد الأسطول المقاتل القديم.

وتتوقع شركة “Korea Aerospace Industries (KAI)” إكمال مرحلة الهندسة والتصنيع في 2026، مع تخطيط القوات الجوية لنشر أول طائرة في النصف الثاني من 2026.

ومن المتوقع أن تحل KF-21 محل F-4 وF-5، حيث تسعى القوات الجوية للحصول على حوالي 120 طائرة بحلول عام 2032. تصف الوزارة Boramae بأنها “العمود الفقري” للقوات الجوية، وستسهم في تعزيز استراتيجية المحاور الثلاثة للرد على هجمات من كوريا الشمالية.

تعاون كوري جنوبي أمريكي

كما أسفر التعاون بين حكومة كوريا وشركة KAI مع Lockheed Martin الأمريكية عن تقدم ملحوظ في برنامج KF-21، حيث تمت إجراء اختبارات الطيران الافتتاحية في 2022، وستستمر الاختبارات حتى 2028، مع بدء القوات الجوية في تحليق دفعة أولى من KF-21 للمهام الجوية في نفس العام.

تتميز الطائرة بإلكترونيات طيران متقدمة ورادارات نشطة إلكترونيًا، وهي قادرة على حمل أسلحة دقيقة متقدمة. إدارة الاستحواذ الدفاعي في كوريا الجنوبية وKAI قامت بإختبار صواريخ لتعزيز قدرة KF-21 في السوق الدولية، حيث خططت لإنفاق 190 مليار وون لتمكين الطائرة من حمل صواريخ بعيدة المدى.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى