آسياأخرىسياسة

الإمارات توقع عقدًا مع شركة “إيدج SIGN4L” للحصول على أنظمة جوية مضادة للطائرات… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة عقدًا مع شركة إيدج SIGN4L لتوفير أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار (C-UASs)، ويتضمن العقد، الذي أعلنته شركة إيدج في 30 كانون الثاني/ يناير، توفير سكاي شيلد القائم على المركبات وجهاز تشويش نافكونترول-G. فيما لم تحدد “إيدج” عدد الوحدات التي يتم توريدها والأطر الزمنية للتسليم.

تم الكشف عن “سكاي شيلد لأول” مرة في معرض آيدكس في آذار/ مارس 2023، وهو عبارة عن طائرة بدون طيار من طراز C-UAS متعددة الاتجاهات قائمة على المركبات ومناسبة للمهام التكتيكية.

ماهي ميزات سكاي شيلد؟

يتميز النظام برادار X-band، وكاميرا كهروضوئية، ومكتشف الاتجاه، وكاشف تردد الراديو (RF)، وجهاز تشويش متعدد الاتجاهات يعمل في نطاق تردد من 400 ميجاهرتز إلى 6 جيجاهرتز، كما يمكن نشره في غضون خمس دقائق، وهو قادر على اكتشاف وتحييد العديد من الطائرات بدون طيار من مسافة تصل إلى 3 كيلومترات. فضلًا عن أنّ القدرة على التحكم في عملية الاستحواذ قيد التطوير أيضًا.

أما نافكونترول-G فهو نظام تشويش وانتحال يستهدف إشارات خدمات الملاحة عبر الأقمار الصناعية العالمية (GNSS) UAS، ويمكن استخدامه لحماية الحلول الثابتة أو نشره للعمليات المتنقلة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى