سورياسياسة

لـ”ضمان حياة كريمة للعائلات”.. قطر الخيرية تعلن تسليمها 250 وحدة سكنية جديدة للنازحين في شمالي سوريا

لـ”ضمان حياة كريمة للعائلات”.. #قطر الخيرية تعلن تسليمها 250 وحدة سكنية جديدة للنازحين في شمالي #سوريا

أعلنت مؤسسة قطر الخيرية عن تسليمها 250 وحدة سكنية للنازحين في مخيم عيون عارة بالشمال السوري، بعد استبدالها الخيام بوحدات سكنية، لـ”ضمان حياة كريمة للعائلات والتخفيف من معاناتهم”

وقالت المؤسسة، في بيان لها اليوم 25 تموز/ يوليو، إنّ هذا المشروع، الذي يأتي بتمويل من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “الأوتشا”، يهدف إلى “توفير سبل الراحة للنازحين حيث تم تجهيز الوحدات السكنية بكافة المستلزمات الضرورية، وبنظم صرف صحي متكامل، وشبكة لتصريف مياه الأمطار للحفاظ على البنية التحتية”.

وأضاف البيان أنه تم أيضًا، ضمن المشروع، بناء مدرسة تحتوي على 6 فصول دراسية، بالإضافة إلى غرفة لتقديم أنشطة الدعم النفسي للأطفال، وأخرى للإدارة، ودورات مياه، ومنطقة صديقة للطفل بمساحة 700 متر مربع وتجهيزها بالألعاب، إلى جانب تجهيز الطرقات داخل المخيم، وتعبيد الممرات بين الوحدات السكنية، وتركيب أعمدة الإنارة.

وأشارت “قطر الخيرية” إلى أنه، في إطار حرصها على تأمين مصدر متجدد للطاقة للإنارة والاستخدامات الأساسية، قامت بتركيب 250 وحدة طاقة شمسية.

الجدير بالذكر أنّ “قطر الخيرية” تعتبر واحدة من أكبر الهيئات الخيرية غير الحكومية الرائدة في الخليج تأسست عام 1992م من أجل تطوير المجتمع القطري والمجتمعات المعوزة. وتعمل في مجالات مختلفة والتي من أهمها التنمية المستدامة، محاربة الفقر وإغاثة المنكوبين في حالات الطوارئ. كما نالت قطر الخيرية الصفة الاستشارية لدى منظمة التعاون الإسلامي وهي عضو مؤسس للشبكة العربية للمنظمات الأهلية للتنمية في مصر منذ عام 1999م.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى