سورياسياسة

خاص | قسد تنشئ مخيمًا جديدًا شمالي دير الزور لوضع نساء داعش فيه… صور وخرائط وتفاصيل حصرية تكشفها بوليتكال كيز

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم السبت 23 كانون الأول/ ديسمبر، أن “قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بدأت خلال الأيام الماضية إنشاء مخيم جديد في المنطقة الصناعية بريف دير الزور الشمالي الخاضع لسيطرتها”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “هدف قسد من إنشاء هذا المخيم، هو نقل نساء تنظيم الدولة (داعش) سوريات الجنسية -وخاصة اللواتي من مناطق الرقة ودير الزور- من مخيم الهول إليه”.

وأضافت المصادر: “بعد ذلك سيقوم شيوخ العشائر والوجهاء في المنطقة بكفالة النساء اللواتي نُقلن من مخيم الهول إلى المخيم الجديد في المنطقة الصناعية بريف دير الزور الشمالي، بحيث يكفل كل شيخ عشيرة أو وجيه منطقة النساء اللواتي ينحدرن من عشيرته أو منطقته”.

وتابعت المصادر: “المخيم الجديد يحوي قرابة 100 خيمة، وقد استقدمت قسد تعزيزات عسكرية تابعة لقوات الكوماندوس، إلى المنطقة الصناعية، ونشرتها في عدة ومواقع هناك، بغرض حماية المخيم أثناء إنشائه وبعد الانتهاء من ذلك”.

وأكدت المصادر أن “قسد أجبرت عشرات العوائل النازحة من مناطق سيطرة النظام السوري على إخلاء منازلها في المنطقة الصناعية، بهدف تحويلها إلى مقرات عسكرية لحماية المخيم”.

وأوضحت المصادر أن “المنطقة الصناعية بريف دير الزور الشمالي كانت تضم عشرات العوائل النازحة من مناطق سيطرة النظام السوري، وخاصة من سبع قرى تقع في مناطق شرق الفرات، وتسيطر عليها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، وهي حطلة وخشام ومضلوم والحسينية والصالحية والطابية ومراط”.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة للمخيم الجديد الذي أنشأته قسد في المنطقة الصناعية بريف دير الزور الشمالي لنقل نساء داعش من مخيم الهول إليه:

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع المخيم:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى