سورياسياسة

“أنقذوا مرضى السرطان”… وقفة احتجاجية في مدينة عفرين شمال حلب

اجتمع عدد من المتضامنين مع مرضى السرطان، مساء أمس الأحد 23 تموز/ يوليو، في وقفة احجتاجية في مدينة عفرين شمال حلب، للتعبير عن تضامنهم مع المرضى والمطالبة بإدخالهم إلى تركيا من أجل العلاج.

وقال مراسل بوليتكال كيز: إنّ عددًا من المتضامنين قاموا بحلق شعر رأسهم تضامنًا مع المرضى، لجانب تعهد البعض منهم بالتبرع لصالح علاجهم.

ويبلغ عدد مرضى السرطان في المنطقة نحو 3200 مريض 65% منهم أطفال ونساء، 610 منهم سجلت إصابتهم الجهات الطبية حديثًا بعد كارثة الزلزال المدمر.

وكان ناشطون سوريون دعوا إلى تشكيل وفد أممي لدراسة أسباب التزايد المرعب لمرض السرطان في الشمال السوري، مؤكدين أن الزيادة المخيفة في أعداد المرضى شمال سوريا تستدعي تدخلًا دوليًا عاجلًا للوقوف على أسباب تشخيص نحو 4 حالات يوميًا.

إلى ذلك ناشدت حملة “أنقذوا مرضى السرطان” التي أطلقها ناشطون وأطباء ومنظمات مجتمع مدني في سوريا، الحكومة التركية النظر بعين الرحمة إلى مرضى السرطان وتسهيل دخولهم الفوري إلى المستشفيات التركية وإيجاد آلية مستدامة لذلك تكفل تحقيق السرعة في دخول المرضى وعودتهم عند كل جلسة أسوة بآلية دخول موظفي المنظمات أو التجار.

وطالبت الحملة المجتمع الدولي بالإسراع في إيجاد آلية جديدة لتقديم المساعدات الإنسانية عبر الحدود ومنها المساعدات الطبية الخاصة بمرضى السرطان أو الأمراض المستعصية الأخرى أو إنشاء مراكز علاج متنقلة لمعالجة أصحاب هذه الأمراض باعتبارهم من “الفئات الضعيفة” التي تحتاج إلى مساعدات إنسانية خاصة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى