تركياسياسة

الجيش التركي يتسلم مركبة “ARMA” المدرعة لكشف الألغام

حصلت “بوليتكال كيز | Political keys” على معلومات خاصة تفيد بتسلم الجيش التركي نسخة معدلة من مركبة ARMA المدرعة ذات العجلات من الشركة المصنعة المحلية Otokar. وسيتم استخدام المركبات التكتيكية 8 × 8 لدعم مشروع الكشف عن الألغام الحديث في البلاد.

ووفقًا للمعلومات الخاصة، فإنّ صناعة المدرعة جاء لتلبية متطلبات صيد الألغام، وتم تجهيز ARMA برادار Aselsan للاختراق الأرضي لمطاردة المتفجرات والألغام المصنوعة يدويًا. كما تم تركيب أجهزة الكشف عن المعادن أمام السيارة وعلى جوانبها لمزيد من الدقة.

واحتفظت Otokar أيضًا بميزاتها المتفوقة لضمان “أعلى مستوى” من سلامة الأفراد أثناء اكتشاف الألغام الأرضية وتشخيصها ووضع علامات عليها. بحسب المعلومات.

منصة متعددة الأغراض

وتتميز مركبة Otokar ARMA 8×8 بهيكل جسم مدرع أحادي يوفر للجنود في الداخل حماية متزايدة من الصواريخ الباليستية والألغام.

كما يتيح تصميمها المعياري التكامل السلس بين مختلف الأسلحة والمعدات، مما يسمح للمركبة بدعم مجموعة واسعة من المهام. ويمكن لـ ARMA أن يتم نقلها جواً بواسطة طائرة C-130، ويمكنها تلبية احتياجات الجيوش بشكل فعال في عمليات القتال وحفظ السلام الحديثة في أي مكان في العالم.

وتشمل التكوينات المتاحة للمركبة 8 × 8 حاملة أفراد مدرعة، ومركبة مشاة قتالية، وحاملة هاون، ومركز قيادة، ومركبة نقل طبية. كما أن لديها نسخة محسنة، ARMA II، والتي تتميز بحماية متزايدة ومساحة داخلية أكبر وبرج أكبر.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى