سياسةفلسطين

إسرائيل تبلغ الوسطاء أنها مستعدة للنظر في صفقة واسعة النطاق مع غزة… وشبكة عبرية تكشف التفاصيل

أبلغت إسرائيل الوسطاء بأنها مستعدة للنظر في “صفقة واسعة النطاق” من شأنها أن تؤدي إلى إطلاق سراح عدد كبير من الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت شبكة “كان” العامة أن تل أبيب “أبلغت الوسطاء، بما في ذلك قطر ومصر، أنها مستعدة للنظر في صفقة تبادل واسعة النطاق مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة”.

وقالت القناة إن “الصفقة تشمل إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الذين تحتجزهم حماس في غزة”.

وفي المقابل، تريد حماس السماح بدخول الوقود إلى غزة، وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين، ووقف إطلاق النار، بحسب ما ذكرته شبكة “كان”، ولم يصدر تعليق من حماس على التقرير.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن 224 إسرائيليا تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، في حين أعلنت الحركة أن 50 أسيرًا قتلوا أثناء الغارات الإسرائيلية على القطاع، كما أطلقت 4 أسيرات بوساطة قطرية لأسباب إنسانية.

وشنت إسرائيل غارات جوية متواصلة على قطاع غزة في أعقاب هجوم عبر الحدود شنته حماس على الأراضي المحتلة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وقُتل أكثر من 8400 شخص في الصراع، من بينهم ما لا يقل عن 7028 فلسطينيًا و1400 إسرائيلي.

وقد بدأ الغذاء والماء والدواء والوقود ينفد لدى سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، ولم تحمل قوافل المساعدات التي سُمح لها بالدخول إلى غزة سوى جزء بسيط مما هو مطلوب.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى