سياسة

اليابان تشتري 300 بندقية من طراز “كارل غوستاف” من شركة ألمانية… وصحيفة غربية تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة ديفينس بوست اليوم السبت 21 تشرين الأول/ أكتوبر، أنّ اليابان طلبت أكثر من 300 بندقية عديمة الارتداد من طراز Carl-Gustaf من شركة ساب الألمانية المصنعة للأسلحة.

ووفقًا للصحيفة، فإن الصفقة تزيد من مخزون كارل-جوستاف في طوكيو، وهو عنصر أساسي في قدرات نظام الأسلحة متعدد الأدوار للقوة منذ عام 1979 المستخدم في المركبات المضادة للدروع ومهام الاستطلاع الليلي.

وتبعًا للصحيفة، فمن المقرر تسليمها في عام 2025، وستتم إضافة أنظمة الأسلحة المحمولة متعددة الأدوار إلى أسلحة المشاة التابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية، والتي تشمل أيضًا بنادق هجومية من النوع 20 5.56 × 45 ملم ومدافع رشاشة خفيفة من طراز FN Herstal Mk3.

وأضافت ديفينس بوست، أن الاتفاقية تأتي خلال سعي اليابان لتحديث قوة الدفاع الذاتي لديها، ومضاعفة إنفاقها على تحديث قدرات القوة على الرغم من معاناتها من عدم كفاية أعداد التجنيد.

وأكملت الصحيفة عن جورجين جوهانسون، رئيس شركة Saab Dynamics قوله: “يعد هذا الطلب دليلًا إضافيًا على أن نظام الأسلحة متعدد المهام Carl-Gustaf يلبي المعايير العالية لقوات الدفاع الذاتي اليابانية، ونحن نتطلع إلى مواصلة دعم وتعزيز قدراتها”.

ويعد تركيز اليابان مؤخرًا على تعزيز قدراتها العسكرية جزءًا من برنامج تعزيز الدفاع في البلاد، وهو مبادرة لترقية جميع جوانب القوة.

ويركز البرنامج على حماية أكثر صرامة للجزر النائية، وتحسينات الأمن السيبراني، وعلاقات أقوى مع الحلفاء لمواجهة القوى الخارجية التي يمكن أن تهدد سيادة اليابان. بحسب ديفينس بوست.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى