آسياسياسة

وزير الخارجية السعودي يستقبل نظيره الأمريكي في الرياض ويبحثان الأوضاع في فلسطين

استقبل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم السبت 14 تشرين الأول/ أكتوبر، نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، في الرياض التي هي محطته الرابعة من جولته لدول المنطقة لبحث وقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وبحث الوزيران سبل خفض التصعيد في الأراضي الفلسطينية، وتوفير ممرات إنسانية آمنة لتقديم الرعاية الطبية للجرحى جراء القصف الإسرائيلي، فضلا عن تزويد النازحين بالاحتياجات الغذائية بسبب الحصار في القطاع.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، إن الوزير بلينكن بعد زيارته إسرائيل، “واصل رحلاته مع توقف في الأردن وقطر والبحرين، والتقى بالشركاء الإقليميين لمناقشة الجهود المبذولة لمنع انتشار الصراع، ورؤية الولايات المتحدة الإيجابية لمنطقة أكثر سلاما وازدهارا وأمنا وتكاملا”.

وقبل عودته إلى الولايات المتحدة، غدًا الأحد 15 تشرين الأول/ أكتوبر، من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي أيضا كلا من الإمارات ومصر.

وتستمر الغارات الجوية الإسرائيلية بغزارة على غزة، وسط حصار يمنع أي إمدادات طبية أو غذائية عن القطاع، لتعلن وزارة الصحة الفلسطينية وصول عدد القتلى إلى حوالي 2200 والجرحى إلى حوالي 8700.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، عملية “طوفان الأقصى”، حيث قام مئات الجنود باقتحام مستوطنات غلاف القطاع بطول حوالي 55 كم وعمق حوالي 45 كم داخل الأراضي المحتلة، تسببت بمقتل أكثر من 1300 إسرائيلي وجرح أكثر من 3500 وأسر حوالي 150.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى