تركياسياسة

وسائل إعلام تركية: وصول طائرة عسكرية ثالثة إلى مصر تحمل مساعدات إنسانية لغزة

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، إنً طائرة ثالثة تحمل مساعدات إنسانية للمدنيين في قطاع غزة أقلعت من العاصمة أنقرة.

وستقوم الطائرة العسكرية، بالتعاون مع وزارة الدفاع الوطني والهلال الأحمر التركي وهيئة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، بتوصيل المساعدات التي يحتاجها سكان غزة بشدة.

وهبطت الطائرة يوم السبت في مطار العريش الدولي في مصر المجاورة للقطاع المحاصر وخصصته للمساعدات الإنسانية لغزة.

ومن المقرر أن يتم نقل مواد الإغاثة مثل الأدوية والإمدادات الطبية والمواد الغذائية غير القابلة للتلف والسلع المعلبة والبطانيات والحفاضات عبر معبر رفح الحدودي إلى غزة.

وكانت طائرتان تحملان المساعدات الإنسانية التركية للمدنيين في غزة هبطتا في مصر يوم الجمعة الماضي.

يذكر أنه في فجر السبت الماضي، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردًا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

وردًا على ذلك، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية ضد غزة. وامتدت هذه العملية إلى قطع الإمدادات المحدودة بالفعل من الغذاء والمياه والكهرباء والوقود والأدوية والإمدادات الطبية إلى غزة، مما أدى إلى تفاقم الظروف المعيشية في المنطقة التي تواجه حصارًا خانقًا منذ عام 2007.

كما أمرت إسرائيل أكثر من مليون من سكان غزة بإخلاء شمال غزة في أقل من 24 ساعة يوم الجمعة.

وحذرت الأمم المتحدة من أنه سيكون من المستحيل على الفلسطينيين في غزة الانصياع لأمر مغادرة الشمال دون “عواقب إنسانية مدمرة”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى