أمريكا الشماليةسياسة

السفارة الأمريكية في لبنان تصدر بيانًا يتعلق بالأخبار المتداولة عن إغلاق أبوابها في بيروت… ماذا جاء فيه؟

أصدرت السفارة الأمريكية في لبنان مساء الأربعاء 11 تشرين الأول/ أكتوبر، بيانًا علقت فيه على الأخبار المتداولة بشأن إخلاء بعثتها في بيروت. ونفت السفارة الأمريكية في بيانها الأخبار المتداولة عن إخلاء مبناها هناك.

وقالت إنه “لم يتم إخلاء السفارة في بيروت وهي مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي والتقارير التي تقول خلاف ذلك كاذبة”.

وفي وقت سابق، تم تداول أنباء تفيد بأن الولايات المتحدة بدأت بسحب سفرائها في لبنان، كما وجهت مواطنيها بمغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن.

وكانت السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا، قد نقلت رسالة إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، تؤكد من خلالها أن الرد على لبنان سيكون قاسيَا إذا استخدم الجنوب ضد إسرائيل.

وأشارت المصادر بأنّ شيا أكدت لبري أنه لا يكفي أن يتعهد لبنان بعدم مشاركة حزب الله في الحرب بل بمنع أي من الفصائل الفلسطينية التابعة لإيران من استخدام الجنوب ضد إسرائيل، لأن الرد سيكون قاسيًا على لبنان.

وقبل ذلك، أبلغت شيا التي قطعت إجازتها وعادت الى لبنان، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي “رسالة التحذير” في اتصال أجرته معه من واشنطن.

كما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة تحذر جميع الدول والمنظمات من محاولة استغلال التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى