أخرىسياسة

نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يزور الدوحة تلبية لدعوة نظيره القطري

بدأ نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول/ أكتوبر، زيارة رسمية لدولة قطر.

وقالت رئاسة هيئة الأركان العامة الكويتية، في بيان لها، إن الزيارة جاءت تلبية لدعوة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية.

وتأتي زيارة المسؤول الكويتي في وقت تشهد فيه غزة تصعيدًا عسكريًا، بعد إعلان حركة حماس معركة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت عليها “طوفان الأقصى” واستطاعت خلالها احتراق دفاعاته في “غلاف غزة” وقتلت العشرات منهم وأسرت أكثر من 100 شخص ولاتزال المعارك مستمرة بين الجانبين.

يشار إلى أنه في شباط/ فبراير 2023، أكد سفير الكويت لدى قطر، خالد المطيري، أن “العلاقات الثنائية بين البلدين وطيدة ومتجذرة على المستويات كافة، كما يرتبطان بعلاقات ذات خصوصية متميزة تحمل سمات مشتركة مبنية على وحدة المصير والهدف”.

وأشار السفير المطيري، في تصريحات لصحيفة “الراية”، إلى أن البلدين يسعيان إلى تحقيق التكامل والترابط في جميع المجالات الحيوية، التي تحقق آمال الشعبين القطري والكويتي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى