أمريكا الشماليةسياسة

لـ “مساعدة إسرائيل في حربها المعلنة ضد غزة”… الولايات المتحدة الأمريكية تنقل حاملة طائرات للبحر الأبيض المتوسط

كشفت صحيفة الواشنطن بوست اليوم الإثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر، أن الولايات المتحدة ستقوم بنقل مجموعة حاملة طائرات إلى شرق البحر الأبيض المتوسط مع توفير الذخائر وغيرها من المعدات لمساعدة إسرائيل في حربها المعلنة حديثًا ضد حماس.

ووفقًا للواشطن بوست، فقد تعهد الرئيس بايدن بتقديم “دعمه الكامل” لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك خلال مكالمة هاتفية صباح أمس يوم الأحد بين الزعيمين، وهي الثانية بينهما خلال يومين.

ويذكر أن إسرائيل قصفت قطاع غزة بضربات جوية، متوعدة بالرد على هجوم غير مسبوق شنته الحركة المسلحة وفاجأ قوات الأمن الإسرائيلية. بحسب الصحيفة.

وارتفعت حصيلة القتلى في إسرائيل إلى أكثر من 700 وأصيب الآلاف، بحسب وسائل إعلام محلية، بينما قالت السلطات الفلسطينية إن 413 شخصًا على الأقل قتلوا وأصيب نحو 2300 آخرين في غزة.

وأكملت الواشنطن بوست عن وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم انتشال ما لا يقل عن 260 جثة في موقع مهرجان موسيقي بالقرب من حدود غزة في جنوب إسرائيل، والذي هاجمته حركة حماس يوم السبت.

وتزايدت المخاوف من امتداد الأمر إلى المنطقة بعد أن قالت جماعة حزب الله اللبنانية إنها هاجمت أهدافا إسرائيلية بالقرب من الحدود “تضامنا” مع حماس وقالت إسرائيل إنها ردت. وفقًا للواشطن بوست.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى