سياسة

صادرتها من #إيران… الولايات المتحدة تعلن تزويد أوكرانيا بأكثر من مليون طلقة نارية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أمس الأربعاء 4 تشرين الأول/ أكتوبر، أنها نقلت أكثر من مليون طلقة من “ذخيرة إيرانية مصادرة” إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت القيادة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني: إن “الحكومة الأمريكية نقلت الاثنين نحو 1.1 مليون طلقة عيار 7.62 ملم إلى القوات المسلحة الأوكرانية”.

وجاء في البيان: “حصلت الحكومة الأمريكية على ملكية هذه الذخائر في 20 تموز/ يوليو 2023، من خلال مطالبات المصادرة المدنية التي رفعتها وزارة العدل ضد الحرس الثوري الإيراني”.

وأضاف بيان القيادة: “لقد استولت القوات البحرية للقيادة المركزية الأمريكية على هذه الذخائر في الأصل من المركب الشراعي معدوم الجنسية (مروان 1) في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2022”.

وبحسب المصدر نفسه فإنه “وعند وقت المصادرة كان الحرس الثوري الإيراني ينقل هذه الذخائر إلى الحوثيين باليمن في انتهاك لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216”.

وأعربت القيادة المركزية عن التزام واشنطن “بالعمل مع الحلفاء والشركاء لمواجهة تدفق المساعدات الإيرانية الفتاكة في المنطقة بجميع الوسائل المشروعة بما في ذلك العقوبات الأمريكية والأممية، بالإضافة إلى عمليات اعتراض السفن والمصادرة”.

وأكد البيان أن “دعم إيران للجماعات المسلحة يهدد الأمن الدولي والإقليمي، وقواتنا وموظفينا الدبلوماسيين والمواطنين في المنطقة”.

واختتمت “القيادة المركزية الأمريكية” بيانها بالقول: “سنواصل بذل كل ما في وسعنا لتسليط الضوء على أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار ووقفها”

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى