تركياسياسة

بعد تفجير “أنقرة”… تركيا تنفذ ضربات جوية جديدة في شمال العراق

دمرت القوات الجوية التركية 58 هدفًا لـ”حزب العمال الكردستاني” في شمال العراق منذ أن أعلنت الجماعة الكردية المسلحة مسؤوليتها عن هجوم بقنبلة قرب مبان حكومية في أنقرة يوم الأحد. وفقًا لرويترز.

وأجريت العملية الثالثة بعد تفجير يوم الأحد في مناطق متينا وهاكورك وغارا وقنديل وأسوس في شمال العراق في الساعة السابعة مساء.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع التركية إنه تم “تحييد” العديد من مقاتلي حزب العمال الكردستاني يوم الأربعاء.

كما أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، مساء أمس، أنّ جميع المنشآت التابعة لـ”حزب العمال الكردستاني” ووحدات “حماية الشعب” في العراق وسوريا “أهداف مشروعة”.

وفي صعيد متصل، أفادت وسائل إعلام تركية أن وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي سيزور أنقرة اليوم الخميس للقاء نظيره التركي يشار غولر.

وكان عنصران من “حزب العمال” فجرا قنبلة بالقرب من مباني حكومية في أنقرة، يوم الأحد الماضي، مما أدى إلى مقتلهما وإصابة ضابطَي شرطة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى