أخرىسياسة

الهلال الأحمر القطري يدشن مشروع “تأهيل مشاريع المياه” في اليمن

دشّن مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن مشروع “تأهيل مشاريع المياه” بتكلفة إجمالية قدرها 603 آلاف و556 دولارًا أمريكيًا ، ويعتمد هذا المشروع في تمويله على تبرعات “أهل البر والعطاء” في دولة قطر. بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وتتضمن عملية التأهيل تشغيل 50 مشروع مياه لتأمين الاحتياجات من مياه الشرب والاستخدام الشخصي لفائدة 23,750 نسمة في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال بيان للهلال الأحمر القطري اليوم الأربعاء 4 تشرين الأول/ أكتوبر، إنّ من أهداف المشروع أيضًا رفع كفاءة مصادر المياه من خلال توفير منظومات الضخ والطاقة، وإنشاء خزانات التجميع وجدران الحماية وغرف التحكم، بالإضافة إلى تغطية الآبار وتركيب وتوصيل شبكات توزيع المياه مع ملحقاتها.

ونوه البيان، بأنّ “الاهتمام بمشاريع المياه هذه يأتي من كون اليمن مصنف من قبل منظمات أممية، بين أكثر بلدان العالم احتياجًا للمياه، مبينًا أنه سبق له تنفيذ وتسليم مشاريع مماثلة في اليمن قبل عام ونصف العام منها تأهيل 46 مشروع مياه بتكلفة بلغت حوالي مليون و324 ألفا و970 دولارًا أمريكيًا.

وتعد التغيرات المناخية والجفاف – بحسب الأمم المتحدة – من أكبر التحديات التي يواجهها اليمن، حيث تؤدي إلى تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في البلاد، في حين يمثل تغير المناخ وقلة المياه ضغطًا متزايدًا على قطاع الزراعة، ما يؤدي إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى