سياسة

تحت شعار “نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة”…الدوحة تستضيف المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التعاون الإسلامي

استضافت دولة قطر، اليوم الإثنين 2 تشرين الأول/ أكتوبر، أعمال المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي حول الأمن الغذائي والتنمية الزراعية والذي عقد تحت شعار: “نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”.

وناقش الاجتماع الذي ترأسته دولة قطر، جدول الأعمال وبرنامج عمل المؤتمر، كما تم استعراض تنفيذ قرارات المؤتمرات السابقة، وحالة الزراعة والأمن الغذائي بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وكذلك تمويل مشروعات في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

كما شهد الاجتماع تقديم عروض لكل من البنك الإسلامي للتنمية ومكتب تنسيق اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي “كومسيك”، وأنشطة وعروض المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، أنه يجري العمل لوضع خطة استراتيجية تتوخى ضمان الأمن الغذائي في الدول الأعضاء في المنظمة، وتهدف إلى إقامة تعاون وتآزر فيما بين الاستراتيجيات الوطنية القائمة من أجل تحقيق التنمية الزراعية والريفية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام التي ألقاها أمام الجلسة الافتتاحية وفق بيان نشرته المنظمة على موقعها الإلكتروني.

ووقعت كل من الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية وجمهورية الغابون وجمهورية العراق، على النظام الأساسي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، والتي تعد أحد الأجهزة المتخصصة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وجرت مراسم التوقيع، اليوم الإثنين 2 تشرين الأول/ أكتوبر، على هامش المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى