سياسة

لـ “إجراء تدريبات قتالية جوية”… أستراليا تنشر طائرات F-35A في إندونيسيا

كشفت صحيفة ديفينس بوست اليوم الخميس 21 أيلول/ سبتمبر، أن القوات الجوية الملكية الأسترالية “RAAF” نشرت ستة مقاتلات من طراز F-35A Lightning II في سولاويزي، إندونيسيا، كجزء من تمرين Elang AUSINDO 2023، وسيكون ذلك لأول مرة في إندونيسيا، حيث سيتم استخدام طائرات F-35 لبناء التعاون المتبادل بين القوات المسلحة للبلدين.

وأضافت الصحيفة، أنه سيشارك في التدريب أكثر من 150 من أفراد سلاح الجو الملكي الأسترالي و160 من نظرائهم الإندونيسيين، حيث من المقرر أيضًا أن تنشر القوات الجوية الإندونيسية طائرات إف-16، وستتم تغطية التدريبات القتالية الجوية الهجومية والدفاعية خلال الحدث، الذي من المقرر أن يستمر حتى 28 أيلول/ سبتمبر.

وأكملت الصحيفة أن قوات الدفاع الأسترالية أيضًا ستجري تدريبات للتزود بالوقود جوًا باستخدام دعم الناقلات متعددة الأدوار KC-30A.

وقد شارك نائب رئيس سلاح الجو الملكي البريطاني نائب المارشال “جلين براز” مدى أهمية التمرين لكلا البلدين في بيان صحفي.

وقال براز : “من خلال هذا التمرين، يمكننا بناء التعاون والثقة والتفاهم المتبادل، سواء على مستوى الطيارين أو على نطاق أوسع بين قوات الدفاع الأسترالية والقوات المسلحة الوطنية الإندونيسية”.

ويذكر أنه وإلى جانب البلدين، تشارك أيضًا فرنسا واليابان وسنغافورة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في التدريبات، وأرسلت 12 دولة أخرى مراقبين حتى الآن.

ويشار إلى أنه قد بدأت مناورات Elang AUSINDO في عام 1993 كمنصة تدريب للبلدين، بهدف تعزيز العلاقات الدبلوماسية التي تأسست في عام 1949، ويعد Elang واحدًا من ثلاث تدريبات ثنائية سنوية بين القوات الجوية الأسترالية والإندونيسية، حيث يتم التركيز على القتال الجوي والمراقبة والتكتيكات. حسب ديفينس بوست.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى