سياسة

خلال الأسبوع المقبل… قطر تنهي إجراءات تحويل الأرصدة الإيرانية من كوريا الجنوبية إلى بنوكها

أجرى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، مساء أمس الخميس 14 أيلول/ سبتمبر، اتصالًا هاتفيًّا مع وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وأعلن وزير الخارجية القطري، عن حسم وإنجاز كافة الإجراءات المتعلقة بتحويل أرصدة إيران من كوريا الجنوبية الى بنوك قطر، خلال الأسبوع المقبل، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وجرى خلال الاتصال، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقًا للمصادر ذاتها.

ووجه وزير الخارجية الإيراني، خلال الاتصال، الشكر لدولة قطر لدورها في تسهيل التوصل إلى الاتفاق الإيراني الأمريكي حول تبادل السجناء.

من جهته، أكد وزير الخارجية القطري التزام دولة قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي 10 آب/ أغسطس، تم الإعلان عن الخطوط العريضة للاتفاق الأمريكي الإيراني بوساطة قطرية، الذي سيسمح لأمريكيين تحتجزهم إيران بالمغادرة مقابل نقل أموال إيران المحتجزة لبنوك في قطر والإفراج عن خمسة إيرانيين محتجزين في الولايات المتحدة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى