أوروباسياسة

“بسبب دفعةٍ أدت لمصرع رجل”… وزير الشؤون البحرية والجزر اليوناني يستقيل من منصبه

استقال وزير الشؤون البحرية والجزر اليوناني ميلتياديس فارفيتسيوتيس، أمس الإثنين 11 أيلول/ سبتمبر، بسبب مصرع رجل يُدعى أندونيس كارغيوتيس “36 عامًا” في 5 أيلول/ سبتمبر الجاري، دفَعه أحد أفراد طاقم عبّارة من فوق منصتها بعد وصوله متأخرًا.

ووجَّه المدّعي العامّ اليوناني اتهامات جنائية -القتل بقصد محتمل- إلى قبطان العبّارة، و3 من أفراد الطاقم، بسبب المواجهة التي أدّت إلى غرق الرجل.

وأظهر مقطع مصور نشره أحد الهواة على الإنترنت الراكب أندونيس وهو يركض على منحدر التحميل الخاص بالعبّارة في أثناء مغادرتها المرسى، وحاول الراكب تجاوز اثنين من أفراد الطاقم، ثم جرى دفعه من المنحدر عندما حاول مرة أخرى.

وكتب وزير الشؤون البحرية والجزر ميلتياديس فارفيتسيوتيس في منشور عبر الإنترنت بعد تقديم استقالته: “لا يمكن لأحد أن يتخيل أن البحارة اليونانيين، الذين انتهكوا القواعد القديمة لحماية حياة الإنسان في البحر، دفعوا وتركوا شابًا على نحو مؤسف”، واتهم المعارضون السياسيون فارفيتسيوتيس 54 عامًا بالتقليل في البداية من أهمية حادث العبّارة.

ويشار إلى أن فارفيتسيوتيس أصبح وزيرًا للشؤون البحرية بعد أن حققت الحكومة المحافظة في اليونان فوزًا ساحقًا في إعادة انتخابها في حزيران/ يونيو الماضي، فيما وقع الاختيار على كريستوس ستيليانيدس، عضو مجلس الوزراء اليوناني السابق المسؤول عن الاستجابة للكوارث، ليخلفه في الوزارة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى