أخرىأوروباسياسة

تناول “جهود البحث عن تسوية للأزمة الأوكرانية”… ولي العهد السعودي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأوكراني

أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تلقى اليوم السبت 9 أيلول/ سبتمبر، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، تناول جهود البحث عن تسوية للأزمة الأوكرانية.

وقالت الوكالة، إن زيلينسكي “قدم شكره لولي العهد على استضافة المملكة لاجتماع مستشاري الأمن الوطني وممثلي عدد من الدول في مدينة جدة لبحث الأزمة الأوكرانية ولجهود الأمير محمد الشخصية في هذا الشأن”.

من جهته أكد ولي العهد السعودي “حرص المملكة ودعمها لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الأوكرانية – الروسية والوصول إلى السلام، ومواصلة الجهود للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها”. بحسب الوكالة.

وكانت السعودية استضافت محادثات حول الحرب في أوكرانيا وأعلنت الرياض آنذاك عقد “اجتماع لمستشاري الأمن الوطني وممثلي عدد من الدول” يوم السبت (الخامس من آب/ أغسطس 2023) في جدة الساحلية من أجل بحث الأزمة الأوكرانية، وفق ما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى