أخرىسياسة

لـ”بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين… رئيس الوزراء القطري يستقبل نظيره الصومالي في الدوحة

ناقش رئيس الوزراء القطري “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”، مع نظيره الصومالي “حمزة عبدي بري”، سبل تعزيز التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة لا سيما في المشاريع التنموية.

وأكد الوزير القطري في تغريدة له على حسابه بموقع “إكس”، اليوم الثلاثاء 5 أيلول/ سبتمبر، أنه ناقش مع بري تطورات الأوضاع في الصومال.

وأشار إلى أن قطر “جددت دعمها لجميع الجهود الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار للشعب الصومالي”.

وكان بري، وصل أمس الاثنين، إلى الدوحة في زيارة عمل، وكان في استقباله وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية محمد بن عبد العزيز الخليفي، والسفير القطري لدى الصومال عبد الله بن سالم النعيمي، والقائم بالأعمال في سفارة الصومال لدى قطر رون سعيد كورشيل.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، أطلق الهلال الأحمر القطري مشروعًا لتوزيع سلال غذائية على المتضررين من الجفاف في الصومال، بإجمالي 6.700 سلّة، ممولة من إدارة شؤون الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر.

وبلغت قيمة المشروع حينها مليوني ريال قطري، ويلبي “الاحتياجات الغذائية لقرابة 47 ألف مستفيد في محافظتي بنادر وباي جنوب الصومال”.

وفي العام 2021، نجحت وساطة قطرية بين الصومال وكينيا لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، المقطوعة حينها لأكثر من عام؛ بسبب اتهامات مقديشيو لنيروبي بالتدخل في شؤونها الداخلية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى