تركياسياسة

فيدان يزور موسكو ويلتقي لافروف وملفات دولية على طاولة المباحثات بينها الملف السوري

استقبل وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، نظيره التركي، حقان فيدان، اليوم الخميس 31 آب/ أغسطس، في زيارة يجريها الأخير للعاصمة الروسية موسكو، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

والتقى الوزيران الروسي والتركي في موسكو لإجراء مباحثات حول جملة من المسائل تمهيدا للقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين بنظيره التركي رجب طيب أردوغان الإثنين المقبل، في زيارة سوف يجيرها الأخير لروسيا.

وقال لافروف في افتتاح الاجتماع إن “هذا اللقاء سيناقش مسألة استئناف صفقة الحبوب والعلاقات الثنائية إلى جانب الملف السوري والأزمة الأوكرانية”.

من جانبه صرح فيدان أنه سيناقش مع الجانب الروسي “عملية استئناف صفقة الحبوب وإنهاء الحرب في أوكرانيا بصفة عادلة”، مضيفًا: “لدينا أجندة مكثفة بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الدولية تمهيدا للقاء الرئيسين بوتين وأردوغان”.

وفي وقت سابق، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن وزير الخارجية التركي حقان فيدان سيزور موسكو في الفترة من 31 آب/ أغسطس إلى 1 أيلول/ سبتمبر، وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى لفيدان إلى روسيا بعد توليه منصبه الجديد، حيث كان يشغل سابقًا منصب رئيس جهاز الاستخبارات التركي.

وأكدت مصادر رسمية تركية، اليوم الخميس، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور روسيا الإثنين المقبل، لعقد مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الساحلية.
في صور من اللقاؤدء

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى