سورياسياسة

للمشاركة في اجتماعات لجنة الاتصال العربية… وزير خارجية النظام السوري يتوجه إلى القاهرة اليوم

قالت صحيفة “الوطن” السورية الموالية: إن وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد” سيتوجه مساء اليوم الإثنين 14 آب/ أغسطس، إلى القاهرة للمشاركة في أعمال اجتماع لجنة الاتصال العربية المقررة غدًا الثلاثاء.

وبحسب مصادر مطلعة لصحيفة “الوطن”، فمن المقرر أن يلتقي المقداد بوزراء خارجية “السعودية والعراق ومصر والأردن ولبنان”.

وكان معاون وزير خارجية النظام السوري “أيمن سوسان” زار الأردن أمس الأحد 13 آب/ أغسطس، تحضيرًا لاجتماع القاهرة.

وتأتي زيارة المقداد لمصر بالتزامن مع نشاط دبلوماسي ملحوظ بين النظام السوري وإيران مؤخرًا على الرغم من الضغوط العربية لتحجيم الدور الإيراني في سوريا بحسب “مراقبين”، حيث استقبل فيصل المقداد، الأربعاء الماضي، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له، في العاصمة دمشق.

ونهاية الشهر الماضي أجرى المقداد زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد سياسي واقتصادي.

وقالت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية حينها أن زيارة وفد النظام السوري تهدف إلى متابعة الاتفاقيات التي أُبرمت خلال زيارة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إلى دمشق، أواخر إبريل/ نيسان الماضي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى