الأردنسياسة

الأردن يعلن إسقاط طائرة مسيرة قادمة من سوريا محملة بالمخدرات

أعلن الجيش الأردني مساء اليوم الأحد 13 آب/ أغسطس، إسقاط طائرة مسيرة قادمة من مناطق النطام السوري محملة بالمخدرات.

وقبل أيام، أسقط الجيش الأردني طائرة مسيّرة جديدة استخدمت في محاولة تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن، وفق ما أعلن في بيان، وقد أتت الحادثة بعد يوم واحد على أول اجتماع للجنة مشتركة أردنية – سورية في عمان بحث مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود بين سوريا والأردن.

وكان وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي زار سوريا في الثالث من تموز/ يوليو الحالي وبحث مع رئيس النظام السوري في ملفي اللاجئين السوريين ومكافحة تهريب المخدّرات.

ويذكر أن اجتماعًا تشاوريًا حول سوريا في عمان عقد في الأول من أيار/ مايو بمشاركة وزراء خارجية كل من سوريا والأردن والسعودية والعراق ومصر، بحث في موضوع مكافحة تهريب المخدرات، وسُبل عودة اللاجئين السوريين من دول الجوار.

ويعلن الجيش الأردني بين الحين والآخر إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدرات، ولا سيما حبوب الكبتاغون، من سوريا إلى المملكة.

ومحاولات التهريب هذه باتت “منظمة” وتستخدم فيها أحيانا طائرات مسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة، ما دفع الأردن لاستخدام سلاح الجو مرات عدة لإحباطها.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى