الأردنسياسةفلسطين

في زيارة لم يعلن عنها مسبقًا… عباس يلتقي الملك الأردني في عمَّان

في زيارة لم يعلن عنها مسبقًا… #عباس يلتقي الملك الأردني في #عمَّان

وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمس الثلاثاء 8 آب/أغسطس، إلى العاصمة الأردنية عمَّان في زيارة رسمية لم يعلن عنها مسبقًا، وكان في استقباله الملك الأردني عبد الله الثاني وولي عهده.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) فقد عقد الطرفان اجتماعًا ثنائيًا بحثا خلاله العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة وآخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وخلال اللقاء اطلع الملك الأردني عبد الله الثاني على آخر المستجدات فيما يتعلق بالتصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وبحث مع عباس سبل الدفاع عن القدس والمقدسات وتعزيز التنسيق المشترك بين القيادتين الأردنية والفلسطينية في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما دعا الملك الأردني المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف إجراءات إسرائيل الأحادية اللاشرعية، وتوفير الحماية للفلسطينيين وتكاتف الجهود لإحياء مفاوضات سلام جادة وفعالة، كما حذر من خطورة غياب الأفق السياسي وتداعيات ذلك على الأمن والاستقرار في المنطقة بكاملها.

من جهته أشاد محمود عباس بمواقف الأردن الثابتة ودعم المملكة المستمر للشعب الفلسطيني، ودفاعها عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

يذكر أن زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الأردن جاءت بعد ساعات من لقاء الملك الأردني عبد الله الثاني بريت ماكغورك نائب مساعد الرئيس الأمريكي ومنسق البيت الأبيض لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تناقشا بمواضيع تتعلق بالقضية الفلسطينية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى