تركياسياسة

4 منهم ينتمون لتنظيم PKK”… الأمن التركي يعلن القبض على 6 أشخاص أثناء محاولتهم العبور من سوريا إلى تركيا

ألقت قوات الأمن التركية القبض على 6 أشخاص، اليوم الأحد 6 آب/ أغسطس، وذلك أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية من الجانب السوري “بطريقة غير قانونية”، وفقًا لما نشرته وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وأوضحت السلطات التركية التركية في بيان، أن “قوات الأمن تواصل مكافحة التنظيمات الإرهابية بكل حزم وإصرار”، حيث أعلن البيان أن “4 من الأشخاص الستة ينتسبون إلى تنظيم بي كي كي الإرهابي”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، الأحد 30 تموز/ يوليو الماضي، عن “تحييد 12 إرهابيًّا من تنظيم (بي كي كي/ واي بي جي) شمالي سوريا”.

وأشارت وزارة الدفاع التركية في بيانها إلى أن “تحييد الإرهابيين جاء عقب قيامهم بإطلاق النار على منطقة عملية درع الفرات”، مؤكدةً “مواصلة القوات المسلحة التركية عمليات مكافحة الإرهاب بكل حزم وإصرار”.

وفيما يتعلق بالهجرة واللاجئين، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء 26 تموز/ يوليو، خلال مشاركته في مراسم تخريج دفعة من عناصر الأمن بالعاصمة أنقرة. إنّ “محاربة التنظيمات الإرهابية هي السبيل لحل مشكلة الهجرة غير النظامية في بلاده، مشيرًا إلى أن “السبيل لحل مشكلة المهاجرين التي تم استغلالها خاصة خلال فترة الانتخابات التركية يتمثل في محاربة التنظيمات الإرهابية بنجاح”.

وتابع الرئيس التركي: “نأمل أن نحل مسألة الهجرة غير النظامية وفقا لثقافتنا ومعتقداتنا وقوانيننا”.

وأردف: “مع استمرار الهجمات الإرهابية في سوريا والعراق ستأخذ عودة اللاجئين إلى بلادهم وقتًا أكثر من المتوقع”، مضيفًا، “نهدف لعودة 240 ألف عائلة أي مليون لاجئ بمشروع المنازل الذي وضعنا حجر أساسه قبل شهرين”، منوهًا إلى أنه “يتم ترحيل من يحدث أعمال شغب في بلادنا ويقيم فيها بطرق غير شرعية”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى