أمريكا الشماليةسياسة

واشنطن: لانتوقع الخروج بنتائج محددة في محادثات جدة ونأمل بحشد دعم دولي للسلام في أوكرانيا

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن الولايات المتحدة لا تتوقع نتائج ملموسة من اللقاء الدولي المرتقب حول أوكرانيا في مدينة جدة السعودية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس، أشار فيه كيربي أيضًا إلى أنّ “هذه ليست مفاوضات سلام، ولن أتوقع منها نتائج محددة وملموسة. إنها فرصة أخرى لحشد دعم المجتمع الدولي”.

وأردف أن الاجتماع “استمر لأشهر من المناقشات مع أوكرانيا والشركاء الدوليين حول خطة السلام لـ(الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي)، وحول كيفية تفعيلها وحشد التأييد الدولي لها”.

وأوضح كيربي أن اللقاء في جدة سيجمع دول المنطقة ودول الجنوب العالمي “لمواصلة مناقشة خطة السلام”، التي قدمها الرئيس الأوكراني.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية كشفت قبل أيام، أن السعودية تستعد لاستضافة محادثات سلام بشأن أوكرانيا، في 4 و5 من آب/ أغسطس الجاري، بمشاركة 30 دولة.

وأضافت الصحيفة أن اجتماع جدة المرتقب سيضم الهند والبرازيل، بالتزامن مع تكثيف أوروبا وأمريكا جهودهما لتعزيز الدعم الدولي لمطالب السلام الأوكرانية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى