اقتصادتركيا

وزير تركي: “تركيا تطمح إلى تعاون إقليمي مع بلدان المنطقة في مجال الطاقة”

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار: “إن بلاده تهدف لتأسيس تعاون هام مع المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة، مضيفًا أنه من الممكن أن يبرموا اتفاقًا هامًا بين أنقرة والرياض في هذا الخصوص”.

وحسب وكالة الأناضول التركية فقد جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير التركي أمس الاثنين 31 تموز/يوليو، خلال حوار له مع قناة تلفزيونية محلية.

وأضاف بيرقدار: “إننا ندرك بأن المملكة العربية السعودية مهمة في مشروع الطاقة المتجددة بحجم 4_5 آلاف ميغاواط”، موضحًا أن تركيا تطمح في تطوير تعاونها الإقليمي مع بلدان المنطقة في مجال الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي بشكل خاص، مبينًا أن المملكة العربية السعودية والإمارات لديهم رغبات للاستثمار في هذه المجالات.

وحسب الوكالة فقد تطرق الوزير التركي إلى الاتفاقيات التي أبرمتها بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة خلال زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان الأخيرة إلى أبو ظبي حيث بلغت قيمتها الإجمالية 50.7 مليار دولار، مشيرًا إلى أن 29.7 مليار دولار من هذه الاتفاقيات متعلقة بمشاريع الطاقة وفي مقدمتها الطاقة المتجددة.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قام بجولة خليجية في تموز/يوليو الماضي، شملت المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر، وكان برفقة أردوغان وفد كبير من رجال الأعمال الأتراك، حيث وقعت تركيا جملة من الاتفاقيات مع الدول الثلاثة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى