إيرانسياسة

“وسط سخرية واسعة”… المقداد يطالب واشنطن بالخروج من سوريا قبل أن تجبر على ذلك

قال وزير الخارجية والمغتربين في النظام السوري فيصل المقداد: “نقول للأمريكيين الذين يرتكبون بشكل يومي جرائم ترقى لمستوى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية إن هذا الوضع لن يستمر وعلى قوات الاحتلال الأمريكي الخروج من سورية قبل أن تجبر على ذلك”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المقداد مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في العاصمة الإيرانية طهران أمس الاثنين 31 تموز/يوليو حسب ما نقلته وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا”.

وأضاف المقداد: “إن العلاقات السورية الإيرانية مستمرة في تحقيق إنجازات لمصلحة البلدين الصديقين، وقد بدأت الخطوات العملية لتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الإيراني إلى سوريا مؤخرًا”

من جهته قال وزير الخارجية الإيراني: “إن الاجتماعات ناقشت تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وتم التطرق إلى التطورات الإقليمية والدولية وأكدنا على ضرورة خروج القوات الأمريكية من سوريا”.

وأضاف الوزير الإيراني: “من أولوياتنا المشتركة متابعة الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الإيراني إلى سوريا مؤخرًا، وشاهدنا تقدمًا في تنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية، ويتم حاليًا العمل على تنفيذ اتفاقية التعاملات التجارية بالعملة الوطنية للبلدين”.

يذكر أن المقداد بدأ يوم الأحد 30 تموز/يوليو، زيارة رسمية إلى إيران يرافقه وفد اقتصادي من النظام السوري، وتأتي هذه الزيارة في ظل التدهور الاقتصادي وحالة الاختناق المعيشي التي تمر بها مناطق النظام.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى