تركياسياسة

بلدية مدينة تركية تطلق اسم “شهيد” سوري على أحد مطابخها… فمن هو؟

أطلقت بلدية مدينة نيزيب التابعة لولاية غازي عنتاب التركية اسم “الشهيد” السوري “عبد القادر الصالح” على أحد مطابخها الخيرية في المدينة.

ويوزع المطبخ الذي أطلق عليه اسم “الصالح”، يوميًا طعامًا لنحو ألف شخص، على المحتاجين والفقراء في المدينة وريفها وقد تم افتتاحه عام 2019.

يذكر أنّ عبد القادر الصالح الملقب بـ”حجي مارع”، يعتبر أحد رموز الثورة السورية، وهو من مواليد مدينة مارع في ريف حلب سنة 1979، ومن مؤسسي لواء التوحيد والقائد العسكري له حتى مقتله يوم 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 متأثرًا بإصاباته نتيجة غارة جوية للنظام السوري على مدرسة المشاة بريف حلب.

والجدير بالذكر، أنّ ولاية ولاية غازي عنتاب – وبحسب إدارة الهجرة التركية- تأتي في المرتبة الثانية بعد إسطنبول في عدد السوريين الذين يقيمون فيها (462.897)، وهم طبعوا الكثير من أحياء المدينة بطابعهم بعدما افتتحوا مطاعم ومقاهي. ويأتي المستثمرون السوريون في المقدمة على صعيد عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي في غازي عنتاب، وفق غرفة الصناعة بالمدينة التي أعلنت العام الماضي وجود 99 شركة لرجال أعمال سوريين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى