تركياسياسة

أردوغان يعلق على الجولة التي أجراها قبل أيام إلى دول الخليج… بمَ وصفها؟

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالجولة التي قام بها، الأسبوع الماضي، إلى 3 دول خليجية.

وفي خطاب عبر شاشة التلفاز، مساء الاثنين 24 تموز/ يوليو، قال “أردوغان”، إن الجولة التي قمنا بها مع وفد كبير من عالم الأعمال إلى الخليج شكلت خطوة مهمة جدًا في مجال السياسة الخارجية”.

وأضاف: “الزيارات التي قمنا بها إلى السعودية وقطر والإمارات كانت ناجحة ومثمرة للغاية”.

وأوضح الرئيس التركي، أنّ الاتفاقيات الخمس التي جرى توقيعها مع السعودية ارتقت بالتعاون القائم بين البلدين إلى مستوى متقدم أكثر، مشيرًا إلى أن الزيارة شهدت توقيع “أكبر عقد تصدير لمنتجات الدفاع والفضاء في تاريخنا بمجال الصناعة الدفاعية”.

وتابع: “قررنا تتويج علاقاتنا التي تسير في مستوى ممتاز مع قطر بشراكات جديدة”.

كما بيّن أردوغان أن حجم التبادل التجاري بين تركيا والإمارات بلغ 10 مليارات دولار، لافتًا إلى أن الإمارات تعتبر من أهم شركاء تركيا التجاريين والاقتصاديين في المنطقة.

وأضاف أن زيارته للإمارات شهدت التوقيع على 13 اتفاقية في مجالات مختلفة، وأن قيمتها الإجمالية تبلغ 50.7 مليار دولار.

وكان أردوغان أجرى قبل نحو أسبوع جولة خليجية شملت السعودية وقطر والإمارات، برفقة وفد كبير من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى