سياسةمصر

مصر ترسل طائرات مزودة بمعدات للمشاركة في إخماد حرائق اليونان

أعلنت جمهورية مصر العربية، الأحد 23 تموز/ يوليو، إرسال 3 طائرات مزودة بمعدات للمشاركة في إخماد الحرائق القائمة في اليونان. جاء ذلك في بيان للجيش المصري.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد غريب عبدالحافظ، في البيان، إن القوات المسلحة المصرية، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، تشارك السلطات اليونانية في إخماد الحرائق التى اندلعت في عدد من الغابات بدولة اليونان.

وأضاف البيان: “أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز ثلاث طائرات هليكوبتر من طراز “شينوك” مزودة بكافة المعدات والوسائل المتطورة لمشاركة السلطات اليونانية فى إخماد الحرائق المندلعة فى عدد من الغابات بدولة اليونان”.

يشار الى أنّ الحرائق أتت منذ أيام على مساحات شاسعة من الغابات في اليونان، ودفعت السلطات إلى القيام بعمليات إجلاء واسعة من جزيرة رودس هي الأكبر في تاريخها بمعدل 18 الف هكتار، بعد خروج الحرائق عن السيطرة، تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى