تركياسياسة

“فيدان” و”لافروف” يبحثان هاتقيًا تطورات “اتفاقية الحبوب”… على ماذا اتفقا؟

أجرى وزير الخارجية التركي “هاكان فيدان”، اليوم الثلاثاء 18 تموز/ يوليو، مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف”، آخر التطورات المتعلقة باتفاقية شحن الحبوب عبر البحر الأسود.

وبحسب بيان للخارجية التركية، فإنّ “فيدان” و”لافروف” بحثا تطورات “اتفاقية الحبوب”، دون التطرق لنتائج المباحثات، لجانب التباحث حول مسألة حصول تركيا على طائرات إطفاء الحرائق كبيرة الحجم.

وكانت بعثة روسيا في الأمم المتحدة، أعلنت أمس الإثنين، أنّه لا مزيد من المحادثات بشأن اتفاق حبوب البحر الأسود والقرار الروسي نهائي، وزعمت أنّ إيقاف الاتفاقية يعود لعدم التزام كييف بالجزء المتعلق من الاتفاقية.

وزعمت روسيا، أن القيود والعقوبات المفروضة عليها على خلفية الحرب الدائرة مع أوكرانيا عرقلت صادراتها من المواد الغذائية والأسمدة، وهي منتجات تعتبرها موسكو مهمة أيضًا لسلسلة الغذاء العالمية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى