مصر

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره اليوناني “تعزيز” العلاقات “الاستراتيجية” بين البلدين

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، الجمعة، مع نظيره اليوناني جيورجوس جيرابيتريتيس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية “الاستراتيجية” بين البلدين على كافة الأصعدة، خلال لقاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إنّ “اللقاء بين الوزيرين تناول التأكيد على علاقات الصداقة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، والتي تتعدد مرتكزاتها سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا، فضلًا عن أهمية تطوير مختلف أوجه التعاون بين البلديّن بما يعكس عمق هذه الشراكة الاستراتيجية التي تجمع القاهرة وأثينا.

وأضاف أنّ “شكري” حرص خلال اللقاء على “تثمين التشاور السياسي الوثيق بين البلدين، والتنسيق المتواصل بشأن المواقف المتعلقة بالقضايا الإقليمية بمنطقة المتوسط”، مؤكدًا “حرص مصر على دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين البلدين، وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهما، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي” (مصر واليونان وقبرص).

يشار إلى أنّ العلاقات بين البلدين شهدت تناميًا ملحوظًا فى حجم التعاون والتنسيق المشترك على المستوى السياسى والاقتصادى والعسكرى سواء كان على المستوى الثنائى أو التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان. بحسب مراقبين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى