تركياسياسةمصر

الأول بعد عقد من القطيعة… ماذا دار في لقاء أردوغان والسيسي على هامش قمة العشرين؟

التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد 10 أيلول/ سبتمبر، بنظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، على هامش قمة مجموعة العشرين، في العاصمة الهندية نيودلهي.

وبحث الجانبان – بحسب وكالة الأناضول التركية – العلاقات الثنائية بين تركيا ومصر، وتعزيز التبادل التجاري، والتعاون في مجال الطاقة، إلى جانب التباحث حول قضايا إقليمية ودولية.

وأشار الرئيس التركي خلال اللقاء إلى دخول العلاقات التركية المصرية مرحلة جديدة عقب تبادل السفراء، معربًا عن إيمانه بأن العلاقات الثنائية ستصل إلى المستوى المنشود في أقرب وقت.

كما ثمّن الرئيس أردوغان دعم الإدارة المصرية لشركات ومستثمري بلاده، مؤكدًا أنهم يولون أهمية لإحياء التعاون بين أنقرة والقاهرة في مجالات الغاز الطبيعي المسال، والطاقة النووية، والثقافة والتعليم، بحسب الأناضول.

ويعد اللقاء الذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي على هامش قمة العشرين هو اللقاء الأول للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنظيره المصري عبدالفتاح السيسي منذ تولي الأخير رئاسة البلاد عام 2014.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى