سياسةلبنان

لعدم اكتمال النصاب القانوني… تأجيل انعقاد الجلسة الحكومية لتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان

فشل مجلس الوزراء، اليوم الخميس 27 تموز/ يوليو، في عقد جلسته التي كانت مقررة قبل ظهر اليوم، بسبب عدم اكتمال النصاب، واستُعيض عنها بلقاء تشاوري عقده رئيس حكومة تصريف الأعمال “نجيب ميقاتي” مع الوزراء الذين حضروا إلى السرايا.

وشهدت الجلسة غياب كلٍ من ممثلي حزب الله وحركة أمل (الثنائي الشيعي) وغياب وزير المهجرين عصام شرف الدين، وآخرين.

والثلاثاء 25 تموز/ يوليو، استقبل رئيس مجلس النواب “نبيه بري”، في مقر الرئاسة الثانية في “عين التينة”، رئيس حكومة تصريف الأعمال “نجيب ميقاتي”، وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية لاسيما ملف حاكمية مصرف لبنان.

وفي السياق، ذكر “نبيه برّي” أنه اتّفق مع “ميقاتي” على عقد جلسة لمجلس الوزراء نهار الخميس المقبل لتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان، مشيرًا إلى أن تعيين حاكم جديد هو مطلَبُه من الأساس.

وكان حاكم مصرف لبنان “رياض سلامة” -الملاحق قضائيًا بتهم فساد مالي- أعلن أنه لن يقبل تمديد ولايته، وأنه سيتنحى عن منصبه يوم 31 تموز/ يوليو الجاري.

كما أعلنت وزارة العدل اللبنانية أنها ستقدم طلبًا أمام مجلس شورى الدولة لتسمية مدير مؤقت للمصرف المركزي، تفاديًا لأي فراغ محتمل بعد انتهاء ولاية سلامة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى