تركياسياسة

الدفاع التركية: مقتل جندي تركي خلال عملية لمكافحة “الإرهاب” شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أنّ جنديًا تركيًا قُتل خلال العملية التركية لـ”مكافحة الإرهاب” في شمال العراق.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الجمعة 13 تشرين الأول/ أكتوبر، إن “الجندي “موسى عيسات كايا” قُتل عندما أطلق إرهابيون النار بشكل مضايق على منطقة عملية المخلب في تركيا يوم الخميس”.

وكانت تركيا أطلقت عملية “Claw-Lock” العام الماضي في نيسان/ أبريل لـ”استهداف مخابئ حزب العمال الكردستاني الإرهابي في مناطق ميتينا وزاب وأفاسين باسيان في شمال العراق، الواقعة بالقرب من الحدود التركية”.

وقد سبقتها عمليتان – مخلب النمر ومخلب النسر – تم إطلاقهما في عام 2020 لـ”لقضاء على الإرهابيين المختبئين في شمال العراق والتخطيط لهجمات عبر الحدود في تركيا”.

وفي حملته “الإرهابية” التي دامت أكثر من 35 عامًا ضد تركيا، كان “حزب العمال الكردستاني” ــ الذي أدرجته تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كمنظمة إرهابية ــ مسؤولًا عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص، بما في ذلك النساء والأطفال والرضع. بحسب البيان.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى