تركياسياسة

ضم أكثر من 20 عالمًا… وفد من علماء العالم الإسلامي يلتقي الرئيس التركي

زار وفد من علماء العالم الإسلامي الأربعاء 9 آب/ أغسطس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب بيان صادر عن مؤسسة الإفتاء في الجمهورية العربية السورية، فقد شارك المفتي العام للجمهورية العربية السورية ورئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ “أسامة الرفاعي”في الوفد.

حيث هنأ الوفد رئيس الجمهورية بفوزه في الانتخابات التركية كما تم التطرق إلى العديد من المواضيع التي تهم العالم الإسلامي عامة والمهاجرين السوريين والمقيمين العرب في تركيا خاصة.

وتحدث الوفد عن “ضرورة أن تكون تركيا رائدة العالم الإسلامي في العلوم الشرعية وذلك من خلال افتتاح جامعة إسلامية عالمية يقصدها الطلاب من جميع أقطار العالم الإسلامي”.

كما تم الحديث عن “العنصرية والتجاوزات التي مورست خلال الفترة الماضية بحق اللاجئين السوريين والمقيمين العرب في تركيا، مع رجاء استخدام رئيس الجمهورية لصلاحياته حفاظًا على الرصيد الأخلاقي لتركيا لدى العرب والمسلمين”.

وكذلك تم الحديث عن “الوضع في مناطق المعارضة السورية من حيث التردي الأمني والمخالفات والمظالم التي يعاني منها الشعب السوري في تلك المناطق”.

وفي ختام اللقاء شكر الرئيس التركي السادة العلماء على زيارتهم ووعد بالنظر في كل ما طرح أثناء اللقاء.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى